تعاون صيني سعودي في مجال الإسكان

في خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” للصين، قام وزير الإسكان السعودي “ماجد بن عبد الله الحقيل” بتوقيع اتفاق مع نائب وزير التجارة في الصين يشتمل على التعاون بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية في مجال الإسكان.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على توقيع مذكرة تعاون في مجال الإسكان بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الصين.

البناء والتشييد

 

كانت “وزارة الإسكان السعودية” قد عقدت عدة اتفاقات مع مجموعة من الشركات الصينية والكورية للاستفادة من خبراتها الكبيرة في مجال تشييد المساكن لحل مشكلة الإسكان في السعودية. وتمكنت وزارة الإسكان السعودية من التوصل إلى اتفاقات جيدة ومقبولة مع بعض الشركات الصينية للقيام بتنفيذ 100 ألف وحدة سكنية في محافظة الأحساء وإقامة عدة مشاريع سكنية أخرى في شمال العاصمة السعودية الرياض

ومن المعلوم أن كافة الاتفاقات في مجالات التعليم والإسكان والمجالات العسكرية يجب أن تخضع لموافقة مجلس الوزراء السعودي.

يوجد عدة تجارب للشركات الصينية داخل المملكة وهو الأمر الذي أوضحه الأستاذ “خالد الربيش” المهتم بالشأن العقاري في المملكة العربية السعودية في اتصال هاتفي أجراه مع قناة “الاقتصادية السعودية” وعند سؤاله عن تقييمه لهذه التجارب في مجال الإسكان والتشييد من قبل الشركات الصينية، قال “لا يوجد تجارب يمكن الحكم عليها في مجال الإسكان، صحيح أن هناك بعض التجارب في مجال تشييد المدارس لكنها لم تكن موفقة بالشكل الكامل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *